web hit counter

السعودية تطمئن مواطنيها والوافدين بأرقام مهمة.. تفاصيل

في الوقت الذي تحارب فيه المملكة العربية السعودية فيروس كورونا المستجد بجملة من الإجراءات الاحترازية المشددة، قامت بتحصين الجانب الاقتصادي الذي يمس المواطن والمقيم بشكل مباشر؛ بتوفير مخزون المنتجات الغذائية والاستهلاكية من دون الشعور بأي نقص أو تقصير.

وطمأنت المملكة العربية السعودية، مواطنيها والوافدين، بأن لديها أكبر كمية مخزون غذائي في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ ايضا: السيسي يزف بشري للمصريين حول أجهزة التنفس الصناعيشركات القوات المسلحة تسابق الزمن لإنتاج مواد مكافحة الوباء

وأشارت وزارة التجارة السعودية إلى وجود طاقة تخزينية إجمالية تتجاوز 3.3 مليون طن قمح، لإنتاج جميع أنواع المخبوزات.

وذكرت أن هناك 450 ألف كيس دقيق جاهز للتوزيع على المحال التجارية، فيما تبلغ طاقات الطحن اليومية 15 ألف طن".

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبد الرحمن الحسين، في تغريدة عبر "تويتر"، إنه "رغم الظروف التي تمر بالعالم… يبقى وطننا العظيم منبعًا للوفرة والرخاء".

اقرأ ايضا:لا رخصة في الإفطار في رمضان بسبب كوروناالسيسي : لا داعي للفزع.. وأطلب من الشعب عدم التعامل بلامبالاة

كما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني فى وقت سابق، استمرار استقبال البضائع عبر محطات الشحن الجوي في جميع مطارات المملكة على مدار الساعة، مع اتخاذ إجراءات لمواجهة فيروس كورونا.

وتضمنت الإجراءات التي اتخذتها الهيئة بالتعاون مع الجهات المعنية إلزام المستفيدين وشركات الشحن الجوي العاملة في مطارات المملكة بتطبيق اشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية من الفيروس.

واتخذت الجهات المسؤولة كل ما يلزم من احتياطات لتعقيم وتطهير مرافق المحطات الخاصة بالشحن الجوي في مطارات المملكة، وعمل نقاط فحص طبية في جميع المحطات للعاملين والزوار، إضافة إلى تزويد الطواقم العاملة بكل وسائل الحماية والوقاية لتسير تدفق السلع والخدمات لمدن المملكة بكل سلامة وأمان.

ودعت الهيئة العامة للطيران المدني جميع شركات الشحن الجوي العاملة في مطارات المملكة إلى ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المنفذة في المطارات واتباع الإرشادات الصحية المتبعة للوقاية من فايروس كورونا المستجد.

وعلى جانب آخر، قالت شركة جرير للتسويق فى بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أنها لم تلحظ تأثيرا سلبيا جوهريا على مبيعات الشركة حتى الآن، وهو ما تُظهره المؤشرات الأولية لنتائج الأعمال خلال الفترة المنقضية منذ بداية العام.

فى غضون ذلك، أعلنت الصحة السعودية الثلاثاء تسجيل 147 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الإصابات في البلاد إلى 2752.

وكانت الوزارة أعلنت ليل الاثنين تسجيل 82 إصابة جديدة، وفي وقت سابق من نفس اليوم سجلت أيضًا 138 إصابة في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية.

المصدر : صدي البلد