web hit counter

فؤاد أباظة : الإصلاحات الاقتصادية مكنت مصر من مواجهة الآثار السلبية لفيروس كورونا

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ان النجاحات الكبيرة التى حققتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مسيرة الاصلاحات الاقتصادية عزز من قدرات مصر على مواجهة تداعيات أزمة "كورونا"، حيث تستند الدولة على أسس اقتصادية صلبة وهي تخوض حربها ضد الفيروس وتداعيات انتشاره في العالم أجمع.
وقال " أباظة " فى بيان له اصدره اليوم ان تراجع معدلات التضخم، والأداء القوي للجنيه المصري أمام الدولار في الآونة الأخيرة مع وصول صافي الاحتياطيات الدولية لمستويات غير مسبوقة، ووجود أرصدة آمنة وكافية لعدة أشهر من السلع الغذائية، وهو ما تؤكده أيضًا العديد من المؤسسات الاقتصادية الدولية المعنية جعل الدولة المصرية قادرة على مواجهة التداعيات والاثار السلبية لفيروس كورونا على مختلف القطاعات الإنتاجية والاقتصادية بالدولة.
وأشاد النائب أحمد فؤاد أباظة بمجموعة القرارات والاجراءات التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى وكلف الحكومة بها لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا على مختلف القطاعات بالدولة وفى مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية والسياحية والعقارية وغيرها.
وطالب النائب من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الاسراع فى تنفيذ جميع التكليفات الرئاسية الخاصة بمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا.

المصدر : صدي البلد