web hit counter

بهذه الطريقة ينتقل فيروس كورونا عبر البراز.. نتائج غير متوقعة

أظهر بحث أجراه مؤخرا باحثون في الصين، أن فيروس كورونا التاجي قد ينتشر عن طريق البراز، وليس فقط عن طريق السعال والعطس والتلامس من الجلد إلى الجلد، حيث أن بخار الرذاذ للبراز والبول الخارج من المريض يتبخر إلى الأسطح والجدران داخل الحمام، مما يتسبب في انتقاله فور ملامسته.
وأشار الدكتور هونغ شان، من جامعة صن يات صن، في تشوهاى بمقاطعة قوانغدونغ، وزملاؤه إلى أن الجهاز الهضمي بيئة ترحيبية للفيروس، وبالتالي يمكن أن يخرج فيروس كورونا من الجسم عن طريق البراز وينتقل إلى أشخاص آخرين، عبر تبخير الرذاذ المنبعث منه على الأسطح والجدران.
اقرأ أيضا:
تصيبك بالسرطان.. عادة خطيرة نرتكبها عند غسل الخضروات والفاكهةلا يصيب الأطفال.. معلومات قد لا تعرفها عن التهاب الجيوب الأنفية
ونظرت الدراسة إلى 73 مريضًا تم إدخالهم إلى المستشفى لاحتمال إصابتهم بفيروس كورونا التاجي COVID-19، وقام الباحثون باختبارهم من 1 إلى 14 فبراير 2020، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأثبتت نتائج الأختبار، وجود 39 مريضا إيجابيا بـ فيروس كورونا التاجي من تحليل البراز، حيث تراوحت مدة إيجابية البراز من يوم واحد إلى 12، وعلاوة على ذلك، ظل البراز لـ 17 مريضًا إيجابيًا حتى بعد اختبار عينات الجهاز التنفسي والتي جاءت سلبية لفترة طويلة.

المصدر : صدي البلد