web hit counter

احذر.. عدم إغلاق غطاء المرحاض يتسبب بنشر فيروس كورونا

أظهرت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين صينيين، أن فيروس كورونا التاجي المستجد يمكن أن ينتشر عبر رذاذ البراز والبول، لذا يجب تغطية المرحاض فور الانتهاء مباشرة، وغسل المرحاض مع الغطاء الخاص به.
وأشار الباحثون، إلى أنهم وجدوا آثار لفيروس كورونا التاجي في براز وبول المرضى لأنه يتماسك في الجهاز الهضمي لدى بعض الأشخاص، لذا يمكن أن ينتقل عبر رذاذ البراز الخاص بهم، ويتسبب في انتقاله إلى أشخاص آخرين غير مصابين.
اقرأ أيضا:

احذرها.. عوامل تزيد من إصابتك بإنفلونزا الخنازير

مصير حديثي الولادة من أمهات مصابات بفيروس كورونا.. دراسة صينية تكشف

مش بس كبار السن.. هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

وأفاد الباحثون، بأنه يمكن لهذه الظاهرة أن تنقل فيروس كورونا COVID-19 لأشخاص آخرين غير مصابين، لذا يجب غسل المرحاض فور الإنتهاء منه بالكحول الكلور مع الماء الدافئ، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ويعتبر فيروس كورونا مثله كمثل باقي أمراض الجهاز التنفسي ، ينتشر في قطرات صغيرة من الرطوبة التي تحمل جزيئات الفيروس، لذا حذر الباحثون أنه يجب غلق غطاء المرحاض فور الانتهاء منه، حتى لا يتبخر رذاذ البول والبراز في الجو وانتشاره على الجدران، والأسطح المجاورة والمناشف، وعلى فرش الأسنان.
ومن المعروف أن فيروس كورونا التاجي يعيش على مواد مختلفة لعدة ساعات وحتى أيام ، في بعض الحالات، لذا أفاد الباحثون أنه يجب إغلاق غطاء المرحاض، حيث إن 80 في المائة من الجسيمات التي تهرب من المواد البرازية في الهواء يمكن منعها بهذه الطريقة، بالإضافة إلى تظهير المرحاض بالكامل عبر الكحول والكلور.

المصدر : صدي البلد