web hit counter

شاهد طريقة تنفس مذهلة تخلصك من فيروس كورونا بسرعة.. ينصح بها طبيب بريطاني

كشف طبيب في مستشفى بريطاني عن طريقة يتم استخدامها مع مرضى العناية المركزة لمساعدتهم في محاربة عدوى فيروس كورونا المستجد والتي تؤثر في قدرتهم على التنفس.
ويقول «سارفراز مونشي» طبيب في مستشفى كوينز برومفورد أن الطريقة أو التقنية المجربة يمكن استخدامها مع المرضى المصابين وقد تفيد حتى الأشخاص قبل الإصابة بالفيروس التاجي.اقرأ المزيد:جنون كورونا.. مسعف طبي يفتح النار على جيرانه ويقتل 5 منهمجعل زوجته تشرب من ماء الحمام.. القبض على أحد مشاهير سناب شات في السعودية| شاهد
وأوضح: "إذا كان لديك عدوى نشطة ستحتاج إلى دخول كمية جيدة من الهواء إلى قواعد رئتيك، وهذه هي الطريقة التقليدية الوحيدة التي يمكنها مساعدتك دون الحاجة إلى جهاز تنفس:1. خذ 5 أنفاس عميقة – واحبسها لمدة 5 ثوانٍ.2. وبعد أخذ النفس السادس قم بسعال كبير أثناء تغطية فمك.3. كرر العملية مرتين.4. ثم استلقي على بطنك فوق وسادة وتنفس بشكل أعمق قليلًا من الأنفاس العادية لمدة 10 دقائق.
تقع معظم أجزاء رئتك على ظهرك وليس صدرك، لذا فإن الاستلقاء على الظهر يتسبب في إغلاق الكثير من الشعيرات الهوائية الصغيرة وهو أمر غير محبذ خلال فترة العدوى.
وينصح الطبيب: "أهم شيء هو الاستلقاء في السرير لفترات طويلة، لكن ليس على ظهرك، حيث يؤدي ذلك إلى إغلاق الممرات الهوائية الصغيرة مما يزيد من خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي الثانوي، وهو الأمر الذي قد يجعل حالتك تتدهور أكثر".
وصرحت مصابة بالفيروس لصحيفة مترو البريطانية أنها استخدمت هذه التقنية فساعدتها على التعافي من الفيروس التاجي، وشاركت مقطع فيديو خاص بها قائلة إنها "تعافت بالكامل" بعد أن عانت من جميع أعراض كورونا.

المصدر : صدي البلد