web hit counter

“أعظم المسئوليات” ثاني رسائل حملة البحوث الإسلامية

واصل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم، ثاني رسائل حملته الجديدة "المسئولية المجتمعية"، ضمن المبادرات الأزهرية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.
وقال المجمع، إن من المسئوليات العظيمة مسئولية الرجل في بيته وعلى أهله، كما قال النبي: والرجل في بيته راع ومسئول عن رعيته، وحذر صلى الله عليه وسلم من ضياع هذه المسئولية فقال:"كفى بالمرء إثما أن يضيع من يعول".
وأطلق المجمع أمس حملة توعوية إلكترونية بعنوان: "المسئولية المجتمعية في مواجهة الأزمات"، للتوعية بدور كل فرد من أفراد المجتمع ومسؤوليته تجاه أسرته ووطنه في ظل هذه الظروف الحالية التي يمر بها العالم وتحتاج إلى أن يتكاتف الجميع ويحققون مبدأ التكافل فيما بينهم، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر، بتثقيف الناس وتوعيتهم بالمسئولية المشتركة فيما بينهم، لأجل العبور من هذه الأزمة التي تهدد حياة الإنسان في كل أنحاء العالم.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد، إن الحملة الإلكترونية التي يطلقها المجمع تستهدف التركيز على المسئولية المجتمعية للجميع، والتأكيد على مسئولية كل فرد من أفراد هذا المجتمع في أي موقع يعمل فيه، بدءًا من الإحساس بالمشكلة والأزمة الحالية التي يواجهها المجتمع، وحتى اتخاذ إجراءات على المستوى الشخصي وعلى المستوى الأسري تحفظ له نفسه من أي ضرر يقع عليها كما تحفظ المحيطين به.

المصدر : البوابة نيوز