تعرف على موعد مباراة الأهلى والهلال السودانى الحاسمة بدورى أبطال أفريقيا

يستعد فريق الأهلي لمواجهة الهلال السوداني مساء يوم 31 مارس الجاري أو 1 أبريل على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجدد صن داونز الجنوب إفريقي أمل الأهلي في الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تعادل الأخير مع الهلال السوداني بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليتأجل تحديد البطاقة الثانية المتأهلة إلى دور الثمانية الأفريقي إلى الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط والأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وضمن صن داونز الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما وصل إلى 11 نقطة فيما تأجل حسم البطاقة الثانية بين الأهلي والهلال السوداني إلى الجولة الأخيرة التي تجمعهما على استاد القاهرة نهاية مارس الجاري بناء على نتيجة المباراة التي ستقام يوم 31 مارس.

ويحتاج الأهلي للفوز بنتيجة إيجابية في لقاء الجولة الأخيرة أمام الهلال السوداني لضمان التأهل إلى ربع النهائي سواء بهدف نظيف أو هدفين أو أكثر، على أن تصبح نتيجة الفوز بفارق بهدفين للأهلي في حال استقبال هدف في مباراة الجولة الأخيرة، مثلا بنتيجة 3 / 1 أو 4 / 2، وهكذا لأنه مع فوز الأهلي سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة في نتيجة مباراتي الأهلي والهلال بالقاهرة والسودان.

وبما أن الهلال فاز بهدف نظيف في مباراة الخرطوم، فإن الأهلي يحتاج الفوز بأي نتيجة دون استقبال أهداف في مرماه أو الفوز بفارق هدفين إذا ما استقبل أهدافا، ووقتها سيستفيد الأهلي من فارق الأهداف حال التساوي في المواجهات المباشرة إذا ما انتهت مباراة الجولة السادسة بفوز الأهلي بهدف نظيف، خاصة أن الفريقين متساويان حتى الآن في فارق الأهداف التي سجلاها الفريقين والتي استقبلتها شباكهما، والفوز في المواجهة الأخيرة ستمنح الأهلي أفضلية في فارق الأهداف حال التساوي في المواجهات المباشرة.

وسجل الأهلي 11 هدفا واستقبلت شباكه 8 أهداف وله 3 أهداف وبنفس الأهداف يتساوى الهلال الذي سجل 6 أهداف واستقبل 3 أهداف وله 3 أهداف ولكن الأهلي سيتفوق.