web hit counter

“طب حلوان” تشارك في مبادرة “جاهزين متطوعين لبلدنا مش خايفين”

أعلنت كلية الطب بجامعة حلوان، أمس الأحد، مشاركتها في مبادرة خليك مستعد التي أطلقتها وزارة التعليم العالي لأطباء الامتياز وطلاب كليات الطب لمواجهة فيروس كورونا المستجد لمساعدة الجيش الأبيض للقضاء على فيروس كورونا.

وأكدت كلية الطب بجامعة حلوان المشاركة في مبادرة "جاهزين متطوعين لبلدنا مش خايفين"، تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وريادة الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى عميد كلية الطب، حيث تم تدريب طلاب كلية الطب للتطوع في مستشفيات العزل من أجل تكوين خط دفاع ثان للجيش الأبيض للتعامل مع الحالات الحرجة بكل الطرق التي تم التدريب عليها.

وأشاد الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بالدور الحيوي والهام لكلية الطب، موضحا أن طلاب كلية الطب بجامعة حلوان تم تأهيلهم وتدريبهم على أعلى مستوى كأطقم طبية مساعدة للتعامل مع الحالات الحرجة وخاصة مرضى فيروس كورونا، وتقديم كافة الخدمات الطبية لهم، مع حرص الجامعة على توفير كافة وسائل الأمان والوقاية لطلاب كلية الطب.

وأكد رئيس جامعة حلوان أن مثل هذه الظروف الاستثنائية تظهر معدن المصري الأصيل وتكاتف كل المجتمع عند الشدائد، مشيرا إلى أن طلاب كلية الطب على أتم الاستعداد للتطوع في تقديم الخدمات الطبية المختلفة.

وأوضح الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى عميد كلية الطب أن فريق عمل كلية الطب من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والإداريين جميعهم على أتم الاستعداد للعمل في دعم القطاع الصحي التوعوي والتثقيفي للمخالطين للمرضى في المستشفيات.

وأشار عميد كلية الطب إلى أن وقت الأزمات كلنا مستعدون أن نساند بلدنا، لذلك تم تدريب طلاب الكلية على كيفية عزل حالات الاشتباه، والتدريب على طرق الوقاية، وكذلك كيفية سحب عينات من المرضى وتحليلها في المعامل.

كما تم تدريب الطلاب على استخدام أجهزة التنفس الصناعي داخل الرعاية المركزة وكيفية متابعة حالة المرضى لخدمة الدولة في هذا الوقت العصيب كمتطوعين، حيث بذل فريق كلية الطب جهود كبيرة من أجل تنظيم وتدريب الطلاب ودعمهم للمشاركة من خلال د هيثم سويلم منسق الأنشطة الطلابية وفريق أعضاء هيئة التدريس ا. د فاطمة الزهراء ود محمد بدر.

المصدر : البوابة نيوز