كاف يستعرض مشوار منتخب سيراليون إلى كأس أمم إفريقيا.. فيديو

استعرض الاتحاد الأفريقى لكرة القدم مشوار منتخب سيراليون وصولا إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، للمرة الاولى بعد 20 عاما، والتى تحتضنها الكاميرون فى الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبلين بمشاركة 24 منتخبا أفريقيا.

ونشر الاتحاد الأفريقي كاف فيديو عبر حسابه على توتير يستعرض من خلاله مشوار منتخب سيراليون الصعب في تأهله الأول للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2021 معلقا عليه :" منتخب سيراليون يشارك في كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى بعد غياب أكثر من عقدين ، النجوم تأهلوا بعد حصدهم المركز الثاني في المجموعة الـ 12 من التصفيات المؤهلة ".

🇸🇱 منتخب سيراليون يشارك في كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى بعد غياب أكثر من عقدين 🔙

النجوم تأهلوا بعد حصدهم المركز الثاني في المجموعة الـ 12 من التصفيات المؤهلة لـ #TotalEnergiesAFCON2021 ⭐ pic.twitter.com/OzD768asRW

— CAF – عربي (@caf_online_AR) December 29, 2021

ووقع منتخب سيراليون في المجموعة الخامسة في كأس أمم إفريقيا 2021، ويتواجد معه منتخبات الجزائر وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار .

وتتأهب المنتخبات الإفريقية لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون . كانت نتائج قرعة بطولة أمم أفريقيا جاءت على النحو التالى: المجموعة الأولى: الكاميرون ، بوركينا فاسو ، اثيوبيا ، كاب فيردى. المجموعة الثانية: السنغال ، غينيا ، زيمبابوي ، مالاوي. المجموعة الثالثة: المغرب ، غانا ، الجابون ، جزر القمر. المجموعة الرابعة: نيجيريا ، مصر ، غينيا بيساو ، السودان. المجموعة الخامسة: الجزائر ، كوت ديفوار ، سيراليون ، غينيا الاستوائية. المجموعة السادسة: تونس ، مالي ، موريتانيا ، جامبيا. يتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات. وكشف الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، في وقت سابق عن جدول مواعيد مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والتى سوف تستضيفها الكاميرون العام المقبل.