202110120423102310 - عامر حسين: حال تأجيل أمم أفريقيا سيتم استئناف الدورى وينتهى يوليو المقبل

عامر حسين: حال تأجيل أمم أفريقيا سيتم استئناف الدورى وينتهى يوليو المقبل

قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات برابطة لجنة الأندية، إنه فى حال تأجيل كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة المقبلة سيتم استئناف الدورى مباشرة.

وأضاف عامر حسين فى تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع على شاشة قناة الحياة: "أتمنى أن يتخذ الاتحاد الأفريقى قراره النهائى بشأن بطولة كأس الأمم، وننتظر لنرى ترحيل موعد البطولة او إلغائها او إقامتها فى موعدها".

وأوضح رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية أن إلغاء بطولة كأس الأمم سيكون فى مصلحة بطولة الدورى المصرى الحالية والمقبلة أيضًا. وتابع عامر: "فى حال إلغاء بطولة كأس الأمم الأفريقية سينتهى الدورى الحالى فى شهر يوليو المقبل".

وخالف فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، كل التوقعات التى تشير إلى إمكانية إلغاء النسخة المقبلة من كاس أمم أفريقيا، حيث حث الجميع على العمل على مدار الساعة لضمان أن يكون كل شيء جاهز للمشاركة قبل المباراة الافتتاحية المقررة يوم 9 يناير 2022.

ووفقا لتقرير منشور على الموقع الرسمي لـ كاف، جاء فيه: "يتواجد موسينجو أومبا حاليًا في الكاميرون للانضمام إلى فريق كاف الموجود بالفعل في الموقع للعمل مع لجنة التنظيم المحلية وحكومة الكاميرون في ترتيبات الحدث، وعقد الأمين العام أمس عدة اجتماعات مع كل من وزير الرياضة نارسيس مويل كومبي، ووزير الصحة العامة ماناودا مالاخي".

عن علاء محمد

علاء محمد محمد ابلغ من العمر 26 سنة وعملت محرر فى أكثر من موقع وصحيفة الكترونية.