202112040748304830 - موعد مباراة مصر والجزائر في ختام دور المجموعات بكأس العرب

موعد مباراة مصر والجزائر في ختام دور المجموعات بكأس العرب

يختتم اليوم الثلاثاء، المنتخب الوطني، مواجهاته في دور المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة في قطر، بمواجهة قوية تجمع الفراعنة ومنتخب الجزائر، في صراع حسم صدارة المجموعة، بعدما ضمن كلا المنتخبين التأهل إلى المرحلة المقبلة.

موعد مباراة مصر والجزائر

تقام مباراة منتخب مصر والجزائر فى التاسعة مساء اليوم باستاد الجنوب بقطر، ويدخل المنتخبان مباراة اليوم بنفس الرصيد من النقاط ( 6 لكل منهما ) من الفوز على منتخبي لبنان والسودان، كما يتساويان في عدد الأهداف المحرزة وفارق الأهداف ( 6 أهداف نظيفة)، كما يتساويان في بند اللعب النظيف الذي تلجأ إليه اللائحة في هذه الحالة حيث يخصم من كل فريق 3 نقاط لحصول مصر على 3 انذارات والجزائر على طرد غير مباشر نتيجة انذارين للاعب واحد في مباراة.

مباراة مصر والجزائر.. التشكيل المتوقع

ويعتبر التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الجزائر بعد تغيير طريقة اللعب هو، محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأكرم توفيق وأحمد حجازى ومحمود الونش وأحمد فتوح فى الدفاع، وفى الوسط عمرو السولية وحمدى فتحى وأيمن أشرف "أو مهند لاشين"، ومثلث هجومى أمامى يضم الثلاثى محمد شريف ومصطفى فتحى ومروان حمدى وإن كان هناك اتجاه بالدفع بحسين فيصل من البداية ولكن لم يتم حسم هذا الأمر.

مباراة مصر والجزائر .. تاريخ المواجهات

سبق والتقى المنتخب المصرى مع نظيره الجزائرى في 28 مواجهة، وينحاز التاريخ للجزائر في نتيجة المواجهات، حيث حقق المنتخب الجزائرى الفوز في 11 مباراة ، مقابل 8 مباريات انتهت بفوز مصر ، و حسم التعادل 9 مواجهات بينهما.

مواجهات مصر والجزائر، جاءت في مختلف البطولات مقسمة إلى 20 مباراة رسمية، و8 ودية، منها 5 مباريات بالأدوار النهائية من بطولة أمم أفريقية، و7 مواجهات في تصفيات كأس العالم، و 4 مواجهات في تصفيات أمم أفريقيا، بالإضافة إلى اثنان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية، وواحدة في دورة البحر المتوسط ، ودورة الألعاب الأفريقية.

عن علاء محمد

علاء محمد محمد ابلغ من العمر 26 سنة وعملت محرر فى أكثر من موقع وصحيفة الكترونية.