202105191030143014 - الأهلي يعلق على أزمة العامري بعد رفض اعتماد منصب نائب الرئيس

الأهلي يعلق على أزمة العامري بعد رفض اعتماد منصب نائب الرئيس

علق الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، على آخر تطورات أزمة رفض اعتماد فوز العامري فاروق بمنصب نائب رئيس النادي بالتزكية من قِبَل اللجنة الأولمبية، رغم تنفيذ الإجراءات اللازمة وفقا للائحة النادي.

وقال شلبي، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم عرض منصب نائب رئيس النادي الأهلي على الجمعية العمومية في اجتماعها الأخير وفقا لنص اللائحة، وكل الشكر لأعضاء الجمعية العمومية على مساهمتهم في إنجاح العملية الانتخابية، حيث تنص اللائحة على أن يحصل المرشح الفائز بالتزكية على 25% من عدد الحاضرين وهو ما حدث بالفعل في العملية الانتخابية.

وأضاف أن البطاقة الانتخابية لانتخاب العامري فاروق بالتزكية تم عرضها على الجهة الإدارية ولم يطلبوا أي تعديل عليها وقاموا بختمها، ومع ذلك رفضوا اعتماد فوز العامري فاروق بالتزكية بعد انتهاء العملية الانتخابية، ورغم إطلاع الجهة الإدارية على البطاقة الانتخابية مسبقا، إلا أنم اعتمدوا النتيجة بدون منصب نائب الرئيس.

وأوضح أن الأهلي كان لديه مقعد وحيد تم حسمه بالتزكية، وتم تصميمه بما يتناسب مع لائحة النادي، وهو ما جاء متوافقا مع ما تم عمله داخل أكثر من نادي داخل القاهرة حدث معهم نفس الأمر، وتم اعتماد نتيجة الانتخابات به من قِبَل اللجنة الأولمبية دون أية اعتراض.

وأشار شلبي إلى أن المشكلة في عدم تفسير الإجراءات، ولكن ما قمنا بتنفيذه في العملية الانتخابية سليم مليون بالمائة، والجميع داخل النادي قدموا نموذجا فريدا، وليست مشكلتنا أنه كان هناك مرشح وحيد على منصب نائب رئيس النادي.

وشدد على أن ما حدث في انتخاب نائب الرئيس متوافق مع نفس لائحة بعض الأندية داخل القاهرة واللجنة الأولمبية اعتمدت فوز مرشحيهم بالتزكية، ولم تطلب عرض الأمر على جمعية عمومية، أو عدم اعتماد المنصب كما حدث مع الأهلي.

عن علاء محمد

علاء محمد محمد ابلغ من العمر 26 سنة وعملت محرر فى أكثر من موقع وصحيفة الكترونية.