202111191018411841 - 3 قضايا مشتركة بين الأهلي والكاف.. اعرف التفاصيل

3 قضايا مشتركة بين الأهلي والكاف.. اعرف التفاصيل

تشهد العلاقة بين النادي الأهلي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" العديد من القضايا المشتركة، وفرضت هذه القضايا نفسها على الساحة الرياضية المصرية القارية، وهو ما أثار حالة من الجدل، خاصة أن هذه القضايا تحتاج حلاً حاسماً من الكاف.

أول هذه القضايا موعد السوبر الأفريقي ويتواصل مسئولو الأهلي مع نظرائهم فى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للتنسيق بشأن موعد السوبر الأفريقي، وشهد موعد بطولة السوبر الأفريقي جدلا شديدا خلال الأيام الماضية، بعد تداول أنباء حول مواعيد مختلفة لهذه البطولة التي ستجمع الأهلي بالرجاء المغربي.

وكان مُقرراً إقامة البطولة فى سبتمبر الماضي، وتم تأجيلها لشهر ديسمبر الجارى، وخرجت تقارير من الكاف تؤكد أن البطولة تم تأجيلها لشهر فبراير المقبل قبل أن تظهر أنباء جديدة منذ ساعات تؤكد أن البطولة ستقام يوم 24 ديسمبر الجارى بقطر.

ومن القضايا المهمة كذلك أيضاً بين الأهلي والكاف، رغبة الأهلي في الحصول على استثناء بفتح باب القيد الأفريقي قبل بطولة السوبر الأفريقي حال إقامتها يوم 24 ديسمبر الجارى، وذلك حتى يتمكن الأهلي من الاستعانة بالصفقات الجديدة (بيرسي تاو وميكيسوني وأحمد عبد القادر وعمار حمدى وحسام حسن وكريم فؤاد) فى هذه البطولة.

ومن المقرر أن يفتح الكاف فترة القيد الثانية في أول يناير المقبل ولكن الأهلي يرغب في الحصول على استثناء بقيد الصفقات الجديدة قبل أول يناير، وتحديداً قبل بطولة السوبر الأفريقي لو تأكد إقامتها يوم 24 ديسمبر الجارى.

أما ثالث القضايا التي فرضت نفسها بين الأهلي والكاف ، فهي تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية وبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأعلن الفيفا إقامة كأس العالم للأندية فى الفترة من 3_ 12 فبراير المقبل، بينما تقام بطولة الأمم الأفريقية خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل. وطلب الأهلى في خطاباته المُرسلة للكاف بضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأهلي ممثل مصر وأفريقيا فى تلك البطولة العالمية. ويضم المنتخب الوطني ما بين 7-9 لاعبين من الأهلي بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم، مثل علي معلول وأليو ديانج وبدر بانون، وهو الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية. ويضم منتخب مصر من الأهلي حالياً في كأس العرب كلاً من: محمد الشناوى وأكرم توفيق وأيمن أشرف وحمدى فتحى وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة ومحمد شريف.

عن علاء محمد

علاء محمد محمد ابلغ من العمر 26 سنة وعملت محرر فى أكثر من موقع وصحيفة الكترونية.