202004240821592159 - وصول رحلة طيران تقل 71 عالقا بالخارج لمطار مرسى علم قادمة من بلجراد

وصول رحلة طيران تقل 71 عالقا بالخارج لمطار مرسى علم قادمة من بلجراد

وصلت مساء اليوم الجمعة، رحلة طيران استثنائية ضمن رحلات الجسر الجوي، لنقل المصريين العالقين بالخارج، لمطار مرسى علم الدولى قادمة من مطار العاصمة الصربية بلجراد تضم على متنها 71 راكبا استعدادا لنقلهم لأحد فنادق الغردقة للإقامة فترة 14 يوم كحجر صحي، تنفيذًا لتعليمات وزارة الصحة .

من جانبه، قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، إن رجال الحجر الصحى استعدوا داخل مطار مرسى علم الدولي، للبدأ فى إجراءات الحجر الصحى على القادمين من بلجراد، حيث بدأت اعمال تعقيم الأشخاص من ثم تعقيم حقائبهم الخاصة، ثم سيتم البدا فى أخذ عينة دم ثم اختبار الأجسام المضادة ونقلهم بعد ذلك باتوبيسات مكيفة للفنادق المخصصة كحجر صحى لهم .

كان مطار مرسى علم الدولي، استقبل مساء أمس الأربعاء، حتى الساعات الأولى من صباح الخميس، 5 رحلات طيران، قادمة من الدول المختلفة، حيث وصلت أولى رحلات أمس من مطار البحرين تقل على متنها 142 راكبا مصريا عالقا بالبحرين .

كما استقبل مطار مرسى علم الدولي، رحلة طيران قادمة من مطار امستردام الهولندى تقل على متنها 124 راكبا مصريا عالقا بهولندا، ثم وصلت بعد ذلك رحلة قادمة من مطار كازبلانكا المغربى تقل العالقين هناك وعددهم 98 راكبا مصريا.

كذلك وصلت رحلة قادمة من أحدى المطارات الحزائرية بعد إقلاعها من مطار القاهرة لبرشلونة ثم الحزائر والعودة لمرسى علم تقل على متنها 162 راكبا، ووصلت فى الساعات الأولى من صباح الخميس رحلة قادمة من مطار فرانكفورت الألمانى تقل على متنها 138 راكبا، تم التعامل وتطبيق الإجراءات الوقائية والحجر الصحى مع العائدين من الخارج وتم نقلهم للفنادق المخصصة للحجر الصحى لهم للإقامة لمدة 14 يوما .

وكانت أعلنت وزارة الطيران المدنى، عن تسيرها نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، حتى نهاية ابريل بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية، فى ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضى، بسبب فيروس كورونا المستجد.