202004140923292329 - ترامب عن المتظاهرين الرافضين للحظر: يحبون بلدنا ويريدون حياتهم والعودة للعمل

ترامب عن المتظاهرين الرافضين للحظر: يحبون بلدنا ويريدون حياتهم والعودة للعمل

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، عندما سُئل عما إذا كان يحرض على العنف من خلال دعوة الناس لتحرير الولايات، فقال إنهم يريدون استعادة حياتهم التى تم انتزاعها منهم، وأكد أنهم تعلموا الكثير خلال هذه الفترة.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى حول جهود مكافحة كورونا، “لقد تعلموا الكثير خلال هذه الفترة، لقد تعلموا أن يفعلوا الأشياء بشكل مختلف عما فعلوه في الماضي، ونأمل أن يفعلوا ذلك حتى يمر الفيروس، وعندما يمر الفيروس، آمل أن نجلس بجانب بعضنا في ألعاب البيسبول، وألعاب كرة القدم، وألعاب كرة السلة، وألعاب هوكي الجليد، آمل أن نجلس بجانب بعضنا البعض. ”

ويضيف: “لم يسبق لي أن رأيت الكثير من الأعلام الأمريكية في مسيرة كما رأيت في هذه المسيرات، هؤلاء الناس يحبون بلادنا، إنهم يريدون العودة إلى لعمل.”

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إن الولايات المتحدة لا تزال تريد أن يذهب المحققون إلى الصين للتحقيق في تفشي الفيروس التاجي.

وقد قدمت الولايات المتحدة من قبل طلبات تم رفضها، واتهم البيت الأبيض الصين باستمرار بحجب معلومات دقيقة عن مدى انتشار الفيروس داخل البلاد.

قال ترامب يوم الأحد في مؤتمر صحفي لفريق مكافحة الفيروسات التاجية: “نحن نتحدث إلى الصين. لقد تحدثنا إليهم منذ وقت طويل حول الدخول. نريد الدخول.”

وهاجم الرئيس الصين أكثر من مرة فى مؤتمراته اليومية، وهو ما تعتبره بكين تهربا من المسئولية وإلقائها على عاتق الآخرين. وأكدت الخارجية الصينية أنها تعاملت بشفافية منذ اندلاع فيروس كورونا المستجد، ولم تخفى أى معلومات.

عن خالد صالح

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع مفيد نيوز، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة