الصحة العالمية: احرصوا على نشر قصص مفعمة بالأمل عن أشخاص عانوا من كورونا

حث مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق المتوسط، على نشر القصص الإيجابية المفعمة بالأمل عن الأشخاص الذين يعانون من مرض كورونا، مثل الأشخاص الذين يوثقون تجربتهم مع المرض أو دعم أحد الأحباء لمواجهته ذلك المرض.

وقال مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق المتوسط، عبر حسابه بموقع تويتر:” احرصوا على نشر قصص مفعمة بالأمل وصور إيجابية عن أشخاص محليين عانوا من مرض كوفيد 19، مثل قصص الأفراد الذين يرغبون في مشاركة تجربتهم عن التماثل للشفاء، أو عن دعم أحد الأحباء لمواجهة هذا المرض”.

يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الاثنين، عن خروج 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 622 حالة، من ضمنهم الـ 488 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 2190 حالة من ضمنهم 488 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 164 حالة وفاة.

المصدر : اليوم السابع