920 6 - فيديو صادم يوضح كيفية انتشار فيروس كورونا عن طريق السعال

فيديو صادم يوضح كيفية انتشار فيروس كورونا عن طريق السعال

نشر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس، مقطع فيديو توضيحي صادم أعده خبراء من جامعة "آلتو" في فنلندا، حيث يوضح ذلك الفيديو كيف يمكن لقطرات الرذاذ الملوثة بفيروس "كورونا" أن تنتشر عن طريق السعال عبر ممرين في محل تجاري وتصيب المتسوقين، مع بقاء الفيروس معلقًا في الهواء لعدة دقائق.
وقام الخبراء بإعداد هذه المحاكاة بهدف توعية المتسوقين بخطورة الوضع وكيفية انتشار عدوى فيروس "كورونا".
ونقلت الصحيفة البريطانية عن أحد الخبراء في جامعة "آلتو"، ويُدعى "فيل فورينين"، قوله إنه يمكن لشخص ما مصاب بـ"كورونا" أن يسعل ويسير مبتعدًا، لكنه يترك وراءه جسيمات دقيقة تحمل الفيروس، ويمكن أن ينتهي الحال بهذه الجسيمات في الجهاز التنفسي لأشخاص آخرين متواجدين في محيطه.
ويتضمن الفيديو الذي أعده الباحثون محاكاة لما يمكن أن يحدث عند سعال شخص مصاب في ممر بين أرفف مركز تسوق، مع أخذ عدة عوامل في الاعتبار، من بينها على سبيل المثال التهوية في المتجر أو مركز التسوق.
وأفادت الصحيفة البريطانية بأن خبراء من جامعة "آلتو" ومركز البحوث التقنية في فنلندا والمعهد الفنلندي للأرصاد الجوية أعدوا نموذج محاكاة بشكل مستقل بناءً على نفس الظروف.
وجاء في بيان صادر عن جامعة "آلتو" أن الباحثين توصلوا إلى نفس النتائج الأولية التي تنص على أن سحابة الرذاذ تنتشر خارج محيط الشخص الذي سعل وتخف أثناء ذلك.

المصدر : صدي البلد