790 4 - وزير الزراعة: لدينا 3 ملايين و400 ألف فدان قمح هذا العام.. فيديو

وزير الزراعة: لدينا 3 ملايين و400 ألف فدان قمح هذا العام.. فيديو

كشف الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، تفاصيل اجتماعه اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أن الرئيس وجه بالتوسع في استصلاح الأراضي بالمحافظات.

وأضاف وزير الزراعة خلال مداخلة هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، تقديم الإعلامى تامر أمين، إلى أن الوزارة قامت بزراعة 3 ملايين و 400 ألف فدان قمح بزيادة عن العام الماضى بـ 200 ألف فدان وننتظر الحصاد.

وأكد أنه تم عرض مقترحات لزيادة الأراضي الزراعية في الوادي الجديد، وسيناء، ووجه الرئيس بدراسة الأمر واستخدام الأساليب العملية.

وأوضح أن هناك احتياطيا كافيا من السلع الاستراتيجية، حيث يؤكد الرئيس السيسي دائما على ضرورة توفر احتياطي استراتيجي من السلع يكفي لمدة 3 شهور على الأقل.

كما أكد القصير، أن مصر لديها شبة اكتفاء ذاتي من الثروة الداجنة، ولا نلجأ لاستيراد الدواجن المجمدة إلا في أوقات محدودة، لافتا إلى أنه سيتم تطهير وتعقيم حديقة الحيوان غدًا.

وأشار إلى أنه استعرض، الموقف التنفيذي وخطة الوزارة لبعض المشروعات التنموية بمنطقتي جنوب الوادي وشمال سيناء.

وأوضح الوزير أن تلك القرارات تساهم فى توفير فرص العمل من خلال إقامة مجتمعات زراعية وصناعية متكاملة تقوم على استصلاح الأراضي.

ولفت وزير الزراعة، إلى أن الوزارة تعمل ولكن تتخذ الاجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا، مؤكدًا: "الاقتصاد مش هيقف".

المصدر : صدي البلد