789 4 - إسرائيل تقترب من 10 آلاف إصابة وارتفاع عدد الوفيات

إسرائيل تقترب من 10 آلاف إصابة وارتفاع عدد الوفيات

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الوفيات من جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 86 حالة وفاة، فيما بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا 9968 حالة إصابة، من بينهم 166 حالتهم الصحية خطيرة، و121 يخضعون للتنفس الصناعي.
وكانت إسرائيل أعلنت إصابة طفل عمره 5 أسابيع بفيروس كورونا، ورجحت المصادر الطبية الإسرائيلية أن تكون عائلته هي مصدر الإصابة.
وطلبت اسرائيل من الهند إمدادها معدات طبية ووقاية لمواجهة فيروس كورونا، ووافقت نيودلهي على ذلك بعد محادثة هاتفية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مع المسؤولين في الهند، رغم فرض حظر على تصدير المعدات الطبية.
وذكرت وكالة بلومبرج، اليوم الخميس، أن تركيا تقوم بتزويد إسرائيل بمعدات طبية، بما في ذلك أقنعة للوجه، ومعدات واقية وقفازات معقمة لمساعدة البلاد على مكافحة تفشي فيروس كورونا Covid-19 ، بعد سنوات من العلاقات الباردة.
وأشارت إلى أن الحكومة التركية وافقت على بيع معدات طبية لأسباب إنسانية، ومن المتوقع أن تسمح إسرائيل لشحنة مماثلة من المساعدات التركية بالوصول إلى السلطات الفلسطينية دون أي معوقات، وفقًا لمسؤول تركي رفيع المستوى في أنقرة.
وقال المسؤول المطلع الذي وطلب عدم نشر اسمه في مناقشة القضية الحساسة إنه من المتوقع أن تهبط ثلاث طائرات من إسرائيل في قاعدة إنجرليك الجوية الجنوبية لنقل الشحنة. وقال المسؤول إن تركيا ستتبرع بمساعدة طبية للفلسطينيين في غضون الأيام القليلة المقبلة.
وأكدت إسرائيل حوالي 9000 حالة إصابة بالفيروس وأكثر من 50 حالة وفاة، وبدأت السلطات في اتخاذ خطوات لحماية الاقتصاد.

المصدر : صدي البلد