606 4 - احذر الملح والمشروبات الغازية .. تدمر جهاز المناعة وتعرضك لـ كورونا

احذر الملح والمشروبات الغازية .. تدمر جهاز المناعة وتعرضك لـ كورونا

العادات الغذائية الخاطئة لها دور كبير في تدمير جهاز مناعة جسم الإنسان، فهو مرتبط بشكل رئيسي بكل ما يتناوله الشخص، فكلما كان الطعام صحيا ومفيدا وغنيا بالفيتامينات و العناصر الغذائية كلما انعكس ذلك على قوة الجهاز المناعي وخلايا الدم البيضاء التي تهاجم الفيروسات والميكروبات .
اقرأ أيضاليس البرتقال فقط .. 20 مصدرا لـ فيتامين C10 نصائح من طبيبة بريطانية.. كيف تقوي مناعتك في الحجر المنزلي؟عصير الطماطم أم البرتقال.. أيهما يقوي المناعة أسرع؟ليس الشلولو فقط .. 5 أطعمة يتناولها المصريون بالصدفة تحارب كورونا
حذرت دراسة علمية مؤخرًا من تناول كميات كبيرة من الملح بشكل يومي كما نشر موقع ديلي ميل البريطانية، حيث أكد الباحثون أن الملح الزائد يضعف قوة الجهاز المناعي فهو غني بالصوديوم مما يرفع ضغط الدم كذلك يقلل قدرة السم على التصدي لأي عدوى لذا يفضل الاعتدال في تناول الملح خلال هذه الفترة الأخيرة بعد فشي فيروس كورونا الذي يحتاج مناعة قوية تتصدى له .
أما المشروبات الغازية فهي عادة أخرى خاطئة لها العديد من المخاطر الصحية، لكن لها تأثير سلبي مباشر على قوة المناعة ، فهي غنية بالسكريات و المواد المصنعة مما يدمر جهاز المناعة بشكل سريع كما تغير مستوى السكر في الدم مما يجعلك اكثر عرضة للاصابة بأي فيروس و عدوى.

المصدر : صدي البلد