418 3 - مركز التدريب المدنى بدمياط الجديدة يستقبل 39 حالة مصابة بـ كورونا

مركز التدريب المدنى بدمياط الجديدة يستقبل 39 حالة مصابة بـ كورونا

على مدار اليومين الماضيين، استقبل مركز التدريب المدنى بدمياط الجديدة 39 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد منهم 37 حالة من أبناء دمياط وحالتين من أبناء محافظة بورسعيد، وهى حالات مستقرة صحيا ولا تحتاج الى جهاز التنفس الصناعى وفي طريقها للتعافي تماما.
وأعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه تم الحصول على موافقة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على تخصيص مركز التعليم المدنى بمدينة دمياط الجديدة لعزل الحالات الإيجابية من المواطنين المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩" الذين لم تظهر عليهم أعراض مرضية وليسوا بحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي أو دخول العناية المركزة.
سيتم مباشرة تلك الحالات بصفة مستمرة لحين انتهاء فترة العزل المحددة من قبل وزارة الصحة والسكان وكذلك تخصيص المدينة الشبابية بمدينة رأس البر لعزل المخالطين للحالات الإيجابية لحين أيضًا انتهاء مدة العزل المقررة.

وأكدت المحافظ أن وزارة الصحة هي الجهة المسؤولة عن توزيع الحالات علي مستشفيات العزل بالجمهورية، وليس للمحافظة دور في اختيار مستشفيات العزل لأبناء دمياط من المصابين.

وأشارت المحافظ إلى أنه تم بالفعل التنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة في إجراءات استقبال الحالات بدءا من أمس وفقًا للمعايير التى أقرتها وزارة الصحة والسكان، لافتة إلى تكاتف جميع الأجهزة خلال تلك الفترة لاحتواء الأزمة ومجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وتوجهت محافظ دمياط بالشكر الجزيل إلى الدكتور أشرف صبحى على دعمه الكامل والتعاون الوثيق مع المحافظة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا وخدمة المواطنين.

المصدر : صدي البلد