490 5 - خالد الجندى: رمضان هذا العام بطعم البيوت وليس الكافيهات والرقص.. فيديو

خالد الجندى: رمضان هذا العام بطعم البيوت وليس الكافيهات والرقص.. فيديو

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه فى حال استمرار منع الشعائر فى المساجد، ستصبح بيوتنا لأول مرة تتذوق طعم رمضان، وهذا سيكون الجانب الإيجابى، حيث يؤدى الناس الصلاة فى البيت، وهذا حدث عظيم.
وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "ستجد كل بيت يقيم الصلاة والتراويح، مع الأخذ بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا.
وأضاف، أنه لأول مرة سيكون رمضان بطعم البيوت وستذوق متعة رمضان، والأبناء سيرون الأب قدوة فى الصلاة، وليس الكافيهات أو الرقص أو الخيم الرمضانية".
وحذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من التباهى أو الرياء أو الحديث عن الصدقات التى يفعلها الإنسان، قائلًا: "اوعى حد يستفزك ويقولك عملت ايه وتحكى له عن الصدقة اللى انت عملتها، كفاية كذب ونفاق.. قرفنا من اللى بيتفاخروا باللى بيعملوه.. دول كده مش بيتعاملوا مع الله".
وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "هذا الزمان يحتاج إلى فعل الخير سرا، دون إعلان.. وهذا بالإضافة إلى الضميمة الدعاء والتصدق وصلاة قيام الليل، عبادة الله تكون بنفع الناس، ولو فعلت هذا سيكون لك النجاة والسلامة من العذاب الأليم".
وكان الشيخ خالد الجندي، أكد أن إطعام الطعام هي أسهل وسيلة يمكن أن يفعلها الإنسان الذي يريد التقرب إلى الله تعالى.

المصدر : صدي البلد