بعد رفع الحجر الصحي.. الفرحة تسيطر على أهالي قريتي القيس وأبو جرج في المنيا

سادت حالة من السعادة والفرحة أهالي قريتي القيس وأبو جرج ببني مزار شمال المنيا، بعد قرار المحافظ اللواء أسامة القاضي اليوم الخميس رفع الحجر الصحي عن الأسر التي تم عزلها منزليا بالقريتين والذي بلغ عددها 12 أسرة منهم 8 أسر بقرية القيس و4 أسر بقرية ابوجرج، والذي بدأ من 26 مارس الماضي، واستمر لمدة 14 يوما، دون ظهور أي حالات ايجابية داخل القريتين خلال فترة الحجر المنزلي للأسر المخالطين لحالات ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد.

وأكد المحافظ في بيان، الخميس، أن الحفاظ علي سلامة وأمان المواطنين، في أولى الاهتمامات، من خلال وضع خطة متكاملة لضمان عدم تضرر أي من مواطني المحافظة بشكل عام، وجرى وضع عدد من الأسر بالقريتين، حتى يتم التأكد من عدم وجود مصابين، وذلك كإجراء وقائي واحترازي لمنع انتشار العدوى داخل المركز.

وأوضح المحافظ أنه حين تم التأكد من إيجابية العينات لعدد من المواطنين داخل القريتين فقد تم إجراء عملية عزل للمخالطين لتلك الحالات من قبل وزارة الصحة وتم وضعهم تحت الحجر المنزلي لضمان عدم انتشار العدوي لفئة أخرى من المواطنين، وتم وضع خطة محددة لتوفير جميع المساعدات والإمكانات واحتياجات هؤلاء المواطنين للبقاء في منازلهم طوال مدة الحجر الصحي وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية

وناشد المحافظ، جميع المواطنين بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مع تنفيذ الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المحافظ، أنه فور تطبيق قرار وضع مجموعة من الأسر في القريتين تحت الحجر المنزلي، تم التنسيق مع مديرية الأمن لتطبيق القرار، توفير عدد من سيارات الإسعاف المتمركزة لخدمات الطوارئ.

وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتخصيص مساعدات عينيه لأسر الحجر المنزلي، حيث تم تخصيص 2000 كرتونة مواد غذائية متنوعة وشنطة طبية وقائية، مقدمه من مؤسسة صناع الخير بالإضافة إلى تخصيص 2000 كيلو، من اللحوم، مقدمة من جمعية الأورمان، كما تم تخصيص 1000 شنطة بطاطس – 300 كرتونة مواد غذائية – 300 حقيبة منظفات طبية، من مؤسسة مصر الخير.

وكلّف المحافظ، نائبه الدكتور محمد محمود ابوزيد، بمتابعة الحالة العامة بقريتي القيس، وأبو جرج، ومدى دقة وسلامة كافة التدابير التي تم اتخاذها بعد تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19 حفاظًا على سلامتهم وصحتهم.

وتابع نائب المحافظ، خلال جولته لقري الحجر تواجد كافة الخدمات والاحتياجات ومدى توافرها للأهالي، من خدمات أمنية وصحية وتموينية، حيث رافقه دكتور أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة، والدكتورة الشيماء علي طه مدير وحدة الوبائيات والترصد، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، شريف مدحت مدير هيئة الإسعاف، وعددًا من الجهات المعنية.

وأكد المحافظ، أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مسخرة لتلبية احتياجات المواطنين، مناشدًا جميع المواطنين بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مع ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، للخروج بالوطن من هذه الازمة خلال الفترة الراهنة.

المصدر : صدي البلد