تيك توك TikTok يتبرع بـ 375 مليون دولار لمواجهة كورونا

أعلنت إدارة تطبيق التواصل الإجتماعى الشهير تيك توك التبرع بمبلغ 375 مليون دولار أمريكي لمكافحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، بعدما تفشى بشكل مخيف فى معظم دول العالم.
وبحسب ذا فيرج التقني، جاءت تبرعات تيك توك على صورة أموال بقيمة 250 مليون دولار، و 100 مليون دولار كرصيد إعلاني، و 25 مليون دولار كمساحات مجانية لوضع إعلانات عامة تتضمن معلومات للتوعية عن كيفية مواجهة فيروس كورونا وتفادى الإصابة به.
أما مبلغ الـ 250 مليون دولار فهو مقسم على هيئة 150 مليون لصندوق المستلزمات والإغاثات الطبية، و 40 مليون للمنظمات المجتمعية التى تواجه تداعيات كورونا على المجتمعات، و 10 ملايين للتبرعات، وأخيرًا 50 مليون دولار لدعم مبادرة التعلم عن بعد.
جدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة تويتر Twitter، جاك دورسي Jack Dorsey، كان أمس، الثلاثاء، أنه سيتبرع بمبلغ مليار دولار من حصته على شكل أسهم في شركة الخدمات المالية Square، التي شارك في تأسيسها ويرأسها حاليا، للمساعدة في تمويل جهود الإغاثة المتعلقة بفيروس كورونا التاجي.
وقد سبقته آبل أيضًا بعدما تبرعت خلال الأسبوع الماضي، بـ أكثر من 20 مليون كمامة طبية للحكومات لمحاربة تفشى فيروس كورونا، كما تعمل الشركة على تصميم وإنتاج واقيات وعوازل طبية للوجه للعاملين في مجال الصحة لوقايتهم من الإصابة بالفيروس.

المصدر : صدي البلد