نائب يطالب بتأجيل استهلاك المياه والكهرباء والغاز للمواطنين أسوة بالمنشآت السياحية

طالب النائب السيد حجازى عضو مجلس النواب، بتأجيل سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز، للمواطنين، أسوة بموافقة مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، الأربعاء، الماضي تأجيل سداد وجدولة المديونيات والمستحقات عن مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز للمنشآت السياحية والفندقية، وشركات الطيران الخاصة لمدة 6 أشهر، على أن يبدأ السداد اعتبارًا من أكتوبر 2020.
وقال حجازى إن الأولى بالتأجيل ليس أصحاب الاستهلاكات التجارية لكن أصحاب الاستهلاكات المنزلية ، لأن استهلاكهم دائم وشهرى دون دخل ثابت وبخاصة العمالة اليومية والمؤقتة التي تضررت من فرض حالة الطوارئ.
وأوضح أن مثل هذه الفئات التى جاء بشأنها التأجيل فهى بطبيعة الحال متوقفة والبعض منهم قام بتسريح العمالة دون وازع أو ضمير ولم يتحمل اية أعباء لكى يتم إعطاؤه ميزة عن غيره من أصحاب المحال التجارية والبقالة التي تأثرت فعلا وخاصة غالبيتهم مستأجرين لأماكن نشاطهم ويصرخون من عدم قدرتهم على سداد الإيجارات المتعاقدين عليها للملاك.
وناشد حجازى رئيس مجلس الوزراء بضرورة مراجعة ذلك وتأجيل سداد فواتير استهلاك الكهرباء والمياه والغاز لجميع المواطنين أسوة بما تم لأن الكل متضرر وليس فئة عن أخرى على أن يتم سدادها بالتقسيط شهر قديم مع شهر الاستهلاك الجديد.

المصدر : صدي البلد