web hit counter

#ملحمة_روزاليوسف_عشانك_يامصر

في الوقت العصيب يظهر المعدن الأصيل .. وأصالة الإنسان المصري لا قبلها ولا بعدها .. وتعاليم الأديان السماوية مفعمة بالدعوة للدعم المجتمعي والوطني ،وبالذات في أوقات الأزمات والكوارث .
من هذا المنطلق ، ولمعرفتى بكل أسرة مؤسسة روزاليوسف ، العمال الجدعان والإداريون المحترفون و الصحفيون المهنيون ، ارتأيت أن نطلق دعوة تسمى مبادرة أو حملة أو بادرة أو ملحمة ، لا يهم الإسم ، ولكن المهم الهدف ، وهو الوقوف بجانب كل مصري يعاني في هذه الظروف الصعبة ، وللأسف هذه الشرائح كثيرة ، الواضح منها فقط العمالة اليومية وطوابير البطالة التي تطول مع كل دقيقة تمر ، لكن هناك أيضا مرضى لا يجدون الدواء ، وشهداء كورونا انهارت حيواتهم .
لهؤلاء كلهم وهناك غيرهم أكثر للأسف ، أدعوكم لحملة تبرعات بإسم المؤسسة وأسرة روزاليوسف دعما منا لهؤلاء المصريين والوطن في أزمته ، بنية وطنية طيبة ، نعيد بها الدورين السياسي والمجتمعى لروزاليوسف .
كلنا نعانى بالتأكيد ، لكن تبرعاتنا الرمزية ستكون رسالة للجميع حتى يتحركوا ، ومن الممكن أن تكون هذه المبادرة دافعا لكل المؤسسات والشركات ورجال الأعمال الوطنيين ، تعالوا نكون دالين على الخير ، وما أحلاه خيرا في هذه الأيام المباركة ، التي جاءت في هذه الأجواء القاسية .
سأكشف لكم سرا ، فكنت قد فكرت في مبادرة مشابهة قبل ذلك ، حينما تابعت منذ عامين إعلانات مستشفي ٥٠٠-٥٠٠ لعلاج الأورام ، بالتبرع للالتزام بمتطلب معين في المستشفي الجديدة ، يوضع عليه إسم مؤسسة روزاليوسف ، وحلمت باليافطة موضوعة على غرفة عمليات أو قسم عناية مركزة أو قسم علاج كيماوى .. لكن من الممكن أن يكون قد أخرنى القدر في هذه الدعوة لنطلق هذه المبادرة الآن ، حتى تفيد عموم مصر ، والكل يتكلم عن مبادرة روزاليوسف ، بكل أبعادها الإنسانية والوطنية ، ويقلدونها بعدنا.
تقريبا أسرة روزاليوسف تضم ألف جدعة وجدع ، ولو كل واحد منا تبرع بأى رقم ، سنكون في النهاية رقما جيدا ، بالتأكيد مهما كبر سيكون رمزيا في سبيل الوقوف مع هؤلاء المعانيين في كل بر مصر ، لكنها بداية منا ، من أجل مصر والمصريين .
من الممكن أن نوجه التبرع لصندوق تحيا مصر وبيت الزكاة ، نقسم المبلغ المجمع مثلا على المكانين ، أو حسبما تتفق الأغلبية منا بأن نوجهه لمكان واحد ، واعتبروها ياسادة زكاة مبكرة تغيرون فيها خريطة المستفيدين من خيركم ، لتعم الفائدة ويزيد الثواب .
تحياتى للجميع ، ولتبقي روزاليوسف منارة شامخة مرفوعة الرأس دائما ، دافعة للوطن والمجتمع بالفكر المستنير والمبادرات المجتمعية .. وهذه لحظة وفاء منا لأهالينا في بر مصر ، ودعما لبلدنا مصر ، ولنسمي هذه البادرة مثلا " حملة روزاليوسف .. عشانك يامصر"
وأنا مستعد أجوب بين المحافظات لجمع التبرعات منكم ، لأن أغلبكم طبعا في أجازة بشكل متقطع ، ضمن إجراءات الوقاية الموجودة في كل المؤسسات والشركات والمصالح ، لكن أتمنى منكم التفاعل ، وأنا واثق في هذا ، من أجل مجتمعنا ووطننا وأدياننا ومؤسستنا .

المصدر : صدي البلد