web hit counter

هانى الناظر : غسل الخضراوات والفاكهة بالماء والصابون ضرورى لهذا السبب

قال الدكتور هاني الناظر، استشارى أمراض الجلدية، إن الماء و الصابون رقم واحد فى التطهير و التعقيم للوقاية من كورونا، ويجب ترك الأحذية خارج المنزل للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف هاني الناظر خلال حواره ببرنامج " على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامي أحمد موسي، أن تسخين الخبز ضروري لمنع انتقال فيروس كورونا.

وأوضح هاني الناظر أن الخضراوات و الفاكهة يجب غسلها بالماء والصابون لقتل الفيروسات التي تتواجد عليها مشيرا إلى أن استخدام الكلور يتسبب فى حرق الجلد وانصح بعد استخدامه.

وأشاد الدكتور هاني الناظر، بجهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا قائلا : زي الكتاب ما بيقول وضع مصر أفضل من دول العالم كونها نفذت إجراءات استباقية، وهو ما لم تفعله الولايات المتحدة لذلك واجهت سيناريو سيئا.

وتابع هانى الناضر «الصين نجحت في السيطرة على فيروس كورونا بمدينة ووهان بالطرق العلمية عبر تطبيق عزل تام، بعكس ما فعلت الدول الأوروبية»، مشيرا إلى كورونا ينتقل عبر العطس والسعال وملامسة الأسطح التي يتواجد عليها الفيروس.

وأكد أهمية استخدام الكمامة والقفاز لمواجهة كورونا قائلا: «مهم جدا في أماكن الاختلاط، وعلى سبيل المثال يجب استخدامهما حال استخدام ماكينة الصرف الآلي مع اصطحاب زجاجة كحول لتعقيم النقود، مع أهمية وضع كحول على القفاز والكمامة عند العودة للمنزل وتمزيقهما بالمقص»

المصدر : صدي البلد