871 4 - أول تعليق لـ ترامب على انسحاب بيرني ساندرز من انتخابات الرئاسة الأمريكية

أول تعليق لـ ترامب على انسحاب بيرني ساندرز من انتخابات الرئاسة الأمريكية

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على انسحاب السيناتور الامريكي بيرني ساندرز من الانتخابات الرئاسية المقبلة، موجها الفضل في ذلك لـ السيناتور الامريكية اليزابيث وارن.
وقال ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، منذ قليل، "بيرني ساندرز خارج السباق ! شكرا لك إليزابيث وارن، لولاها ، لكان بيرني قد فاز في كل ولاية تقريبًا، يوم الثلاثاء العظيم! انتهى هذا تمامًا كما أراد الديموقراطيون وتمامًا مثل فشل كلينتون العجوز. يجب أن ينضم شعب بيرني إلى الحزب الجمهوري، تجارة!

Bernie Sanders is OUT! Thank you to Elizabeth Warren. If not for her, Bernie would have won almost every state on Super Tuesday! This ended just like the Democrats & the DNC wanted, same as the Crooked Hillary fiasco. The Bernie people should come to the Republican Party, TRADE!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) April 8, 2020

وكشفت الحملة الانتخابية، للسيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، عن انسحابه من سباق الرئاسة في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، وفقا لقرار اتخذه وأعلم به قادة حملته.
وأعلن السيناتور عن ولاية فيرمونت آخر آمل للديموقراطيين للوصول الى الرئاسة من بين المرشحين التسعة والعشرين، عن تنحيه عن الترشح ، تاركًا جو بايدن المرشح الوحيد من الحزب ليخوض الانتخابات المقبلة.
وجاء قرار ساندرز بالانسحاب من السباق في مكالمة جماعية مع موظفيه ويخطط الآن لمخاطبة مؤيديه عبر تقنية البث المباشر في تمام الساعة 11:45 بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
وتعني خطوة انسحاب السناتور فعليًا أن نائب الرئيس السابق جو بايدن سيخوض الانتخابات ضد الرئيس الحالي ترامب في انتخابات العام الجاري.
ويأتي انسحاب ساندرز من السباق بعد يوم واحد فقط من الانتخابات التمهيدية الديمقراطية في ولاية ويسكونسن لعام 2020 ، حيث من المرجح أن يخرج منافسه بايدن قبل السيناتور عن ولاية فيرمونت، وفقًا لعدد من استطلاعات الرأي.
وعلى الرغم من النجاحات الأولية، فاز ساندرز بتسع جولات وحصل على 31.03 ٪ من الأصوات الشعبية، متخليًا عن الصدارة لنائب الرئيس السابق، الذي ساد في 19 جولة.

المصدر : صدي البلد