web hit counter

جامعة المنصورة تدرب الأطباء بجميع التخصصات على الإنعاش الرئوى لمواجهة كورونا

اكدت الدكتورة نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب بجامعة المنصورة فى تصريحات صحفيه لها اليوم الاربعاء ان كلية الطب بدأت فى تدريب الأطباء غير المتخصصين على مهارات الانعاش الرئوى من الاطباء المقيمين والمدرسين المساعدين بمختلف المستشفيات والمراكز الطبية ، لتجهيز فرق طبية من الأطباء لتقديم المساعدة الطبية لعلاج حالات الاصابة بفيروس كرونا التى تحتاج الى الانعاش الرئوى.
للمرة الثالثة.. حقيقة إصابة مجلس جامعة المنصورة بفيروس كوروناآمن وغير معدي .. جامعة المنصورة تبتكر جهاز تنفس صناعيا يستخدم لمريضين في نفس الوقت.. صور
واضاف ان التدريب يستمر على مدار ثلاثة ايام لكل مجموعة وتضم 30 طبيبا فى المجموعة الواحدة تحت اشراف الدكتور عمرو ياسين أستاذ التخدير والعناية المركزة ويقوم بالتدريب اساتذة من قسم العناية المركزة وان الكلية انتهت من تدريب 90 طبيبا حتى الآن وتم تجهيزهم على اساليب التعامل مع الحالات الحرجة وحالات الاصابة بفيروس كورونا .
وقالت الدكتورة نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب أن التدريب شارك به أطباء من وزارة الصحة وأطباء من الدول العربية ووافدين الدارسين بالبورد العربى بالجامعة ومستمرون فى التدريب لتكوين صف ثانى من الأطباء غير المتخصصين بعد تأهيلهم على مهارات العناية المركزة والانعاش الرئوى.
وأشادت بالروح العالية فى التدريب واهتمام شباب الاطباء للتطوع بالمشاركة فى كل ما يطلب منهم من مساعدة فى ظل الظروف الاحترازية التى تعيشها مصر والقيام بدورهم فى التصدى لانتشار فيروس كورونا وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين من المواطنين .

المصدر : صدي البلد