رسالة مهمة من رئيس الحكومة لـ المتضررين من إجراءات مواجهة كورونا

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن العديد من المواطنين متضررين من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه نتيجة لذلك وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم منحة لمدة ثلاث أشهر للعمالة غير المنتظمة.
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، خلال المؤتمر الصحفى اليوم، أنه لإحساس الرئيس السيسي بالمواطنين والقطاعات المتضررة ووقف نشاطهم الأساسي، قام باقتطاع 20% من راتب جميع أعضاء المجلس لمدة ثلاث أشهر دعما لصندوق تحيا مصر.
وأعلن مدبولي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء عن تجديد مد حظر التجول والذي مقرر انتهائه اليوم ٨ أبريل بنفس المواعيد يبدأ من ٨ مساء وينتهي في ٦ صباحا لمدة أسبوعين
وأشار الى السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي، كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولي توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.
وقال مدبولي إن تقرر زيادة ساعة في حظر التجول يبدأ من الساعة الثامنة مساء بدلا من الساعة السابعة موجها وزارة الداخلية بتطبيق الحظر بصرامة في الساعة ٨. مساء .

المصدر : صدي البلد