web hit counter

لن يتراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.. تعرف على الأسباب

ارتفع سعر الدولار مقابل العملات الاجنبية اليوم الاربعاء 8-4-2020، باعتباره ملاذ آمن، كما استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم، بعد أن شهد تراجعا طفيفا خلال الأيام الماضية.

وفي السياق ذاته كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزي ، عن احتمالية تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة.

وأكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد« لدينا سيولة زائدة عن اللزوم» متابعا نطالب مسئولي البنوك لتوظيفها وهذه حالة نادرة في الدول الناشئة.

ومن جانبه قال علي الادريسي الخبير الاقتصادي، إن انخفاض الدولار امام الجنيه هو شى جيد لأنه يساهم فى تخفيض تكلفة الاستيراد بشكل عام

وتخفيض خدمة الدين الخارجى .

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات لـ"صدى البلد"، لكن توقعات محافظ البنك المركزى قد تكون صحيحه بعد انتهاء تداعيات فيروس كورونا وأعتقد انه فى ظل الظروف الحالية من الصعب ان ينخفض الدولار أمام الجنيه وذلك لاعتبار الكثيرين من الأفراد والمؤسسات الدولار الامريكى مخزن للقيمة فى الأزمات على مستوى العالم و التأثر السلبي للمصادر الدولارية للاقتصاد المصرى فى الفترة الحالية.

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه للأسبوع الثالث على التوالي في البنوك، في مستهل تعاملات اليوم، الأربعاء، ليصل سعره في المتوسط لدى البنك المركزي عند 15.69 جنيه للشراء و 15.79 جنيه للبيع.

ووصل أدنى سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في بنكي الأهلي ومصر لـ 15.68 جنيه للشراء و 15.78 جنيه للبيع.

المصدر : صدي البلد