web hit counter

ثقة كبيرة.. محلل سياسي يوضح العلاقة الغريبة بين الرئيس والشعب

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مؤتمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس كان لطمأنة المصريين والرأي العام، ولإرسال الكثير من الرسائل للقوة المتربصة لمصر في الخارج، وأن هناك ثقة كبيرة بين الشعب والرئيس.

وتابع الدكتور طارق فهمي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يذاع على التليفزيون المصري، أن الدولة ومؤسساتها تعمل في تلك الفترة بشكل مشرف جدًا وأداء متميز لإدارة الازمة، ولكن تزال كلمات الرئيس السيسي لها طابع خاص على نفوس المصريين، ومختلفة شكلا ومضمونا.

وأضاف أن الرئيس خلق منذ توليه لغة حوار وثقة لا يفهمها الكثيرون بين كل طبقات وفئات شعبه للاشتراك في العمل السياسي والدور المجتمعي كلا بمسؤوليته ودوره، وأن الإعلام المصري أصبح إعلاما موجها للداخل والخارج وله مسؤولية كبيرة في تلك الفترة ويؤديها بصورة واضحة.

وأشار إلى أن تأكيد الرئيس على أنه لا مساس بالمرتبات للعاملين بالقطاعين الخاص والحكومي، يؤكد على أن المواطن هو الأولوية للدولة، موضحًا أن هناك حالة تربص لكل إنجازات الدولة حتى قبل أزمة فيروس كورونا ، ولذلك هناك البعض يشككون في أداء الحكومة ويتوقعون ما هو أسوأ.

ونوه إلى أن الدولة تعمل بشفافية كبيرة ، وتوفر كل المعلومات المطلوبة ، وأن ما تصدره من تقارير ما هو إلا تقارير موثقة وبإشراف جهات عالمية فلا مجال للتلاعب بها، وأن الدولة أصبح لها خبرة في إدارة الأزمات ولذلك يجب الإطاحة بالشائعات.

المصدر : صدي البلد