الرئيسية / اخبار عربية / دعم المؤسسة الفلسطينية للتمكين الاقتصادي يتصدر قمة تونس
201903280316141614 - دعم المؤسسة الفلسطينية للتمكين الاقتصادي يتصدر قمة تونس

دعم المؤسسة الفلسطينية للتمكين الاقتصادي يتصدر قمة تونس

رفع اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة مشاريع القرارات الاقتصادية والاجتماعية إلى اجتماع وزراء الخارجية الذي يحضر للقمة العربية.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي رفع تسعة مشروعات قرارات تشكل الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة على رأسها مشروع قرار بشأن المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي يدعو الصناديق العربية المختصة إلى دعم دولة فلسطين في تأسيس المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي ومساندتها في إنجاز مشاريع لصالح ‏الفئات الهشة من الشعب الفلسطيني.

كما رفع المجلس مشروع قرار بشأن تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية عن العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك.

‏وفيما يتعلق بالمقترح الإماراتي ‏بتأسيس المجموعة العربية للتعاون الفضائي.. ‏رفع المجلس الاقتصادي الاجتماعي مشروع قرار بشأن الترحيب بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة لإنشاء المجموعة العربية للتعاون الفضائي.

ويثمن المشروع دور الإمارات وإسهاماتها في تطوير التعاون العربي في مجال علوم الفضاء واستخداماته لصالح تقدم الدول العربية والدعوة لمواكبة هذه المبادرة بعد موافقة الدولة لاحق على ضوء الوثائق المتعلقة بإنشائها وطرق عملها وتسييرها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *