web hit counter

التنمية المحلية: لن نسمح بالمخالفات وإحنا مش مشغولين

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة خلال العامين الماضيين قامت بالقضاء على كل مخالفات البناء أو الاستيلاء على أراض دون وجه حق، واسترداد حق الشعب من هؤلاء المخالفين، وكان هذا من خلال شراكة بين الوزارات المصرية المعنية بهذا الأمر.

وتابع الدكتور خالد قاسم، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التليفزيون المصري، أن تم استرجاع ملايين من الأفدنة وآلاف من الأمتار سواء من الأراضي الزراعية أو المباني.

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية، أن هناك الكثير من أصحاب النفوس الضعيفة سولت لهم أنفسهم أن يستغلوا تلك الفترة باعتقاد منهم أن الدولة منشغلة في مواجهة فيروس كورونا لعمل العديد من مخالفات البناء، وأن الدولة لن تسمح بأي من تلك المخالفات ما دام ليس هناك تصريح بالبناء.

وأشار إلى أنه وفقا لتعليمات رئيس الوزراء أول أمس، سيتم إحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية وبالتالي سيحاكم ضمن إجراءات الطوارئ، موضحًا أن الدولة تعمل من أول أمس على هدم كل المخالفات التي تمت خلال تلك الفترة.

وأكد أن الوزارة معنية بتنفيذ قرارات رئيس الوزراء بعمليات التطهير والتعقيم الكامل للمباني الحكومية والمحاور والميادين والطرق وهذا يتم تنفيذه على مستوى جميع المحافظات.

المصدر : صدي البلد