web hit counter

لمواجهة كورونا.. رفع 100 ألف طن قمامة و50 ألف طن مخلفات هدم وبناء بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة جادة فى التخلص من أماكن تجمع الرتش ورفع ما بها من مخلفات الهدم والبناء من مداخل مدينة الزقازيق ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة للحفاظ علي البيئة والصحة العامة للمواطنين والمظهر الحضارى لمداخل العاصمة. وذلك للحد من الأوبئة والأمراض والفيروسات والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه أشار المهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد الى قيام وحدة التدخل البيئي السريع بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة بالديوان العام برفع 50ألف طن من مخلفات الهدم والبناء من مداخل المدينة من مناطق (طريق الزقازيق الغار ، طريق الأحرار ، موقف بنها ، أسفل كوبرى شرويدة ، طريق الشوبك ،الجمباز ، الغار ، طريق الزقازيق ميت غمر ، طريق تل حوين ، طريق الزنكلون ) بالإضافة إلى 100ألف طن قمامة تم رفعها من مدفن الغار وذلك فى الفترة من 28 يناير حتى 23مارس 2020 .

وأضاف أن وحدة التدخل البيئي السريع قامت بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة بالديوان العام ورؤساء الوحدات المحلية بمدينة الزقازيق بحصر أماكن تواجد مخلفات الهدم و البناء من مداخل المدينة وتوجيه المعدات واللوادر والسيارات لرفع هذه المخلفات ونقلها للمدفن الصحي بواقع (1130) نقلة.

المصدر : صدي البلد